فعاليات حفل افتتاح السنة الجامعية 2024/2023

بحضور السيد مدير جامعة الجزائر3 البروفيسور خالد رواسكي شهد مدرج بن بعطوش بجامعة الجزائر1 صبيحة اليوم السبت 23 سبتمبر 2023 فعاليات حفل افتتاح السنة الجامعية 2024/2023. وقد حضر الحفل عدد من رؤساء الجامعات، عمداء الكليات، إطارات سامية وممثلي السلطات المحلية المدنية والعسكرية.

حفل الافتتاح الذي يندرج في إطار الإصلاحات الاستراتيجية للوزارة الوصية من أجل بعث المدن الجامعية، تميز بقراءة آيات بينات من الذكر الحكيم، السماع للنشيد الوطني، الكلمة الترحيبية للسيد مدير جامعة الجزائر1 البروفيسور فارس مختاري، ثم استمع بعدها الحضور باهتمام إلى الدرس الافتتاحي للسيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي البروفيسور كمال بداري بعنوان: ” جامعة مبدعة في خدمة جزائر صاعدة”، والتي تابعها طلبة جامعة الجزائر3 عن طريق البث المباشر من مدرج نيلسون مانديلا بجامعة الجزائر3.

حفل الافتتاح تميز أيضا بتكريم عدد من الطلبة، حيث سلم السيد مدير جامعة الجزائر3 شهادة شكر وتقدير لأحد الطلبة المتميزين بجامعة الجزائر1.

وفي الأخير، قام الحاضرون في الحفل بزيارة لمعرض النوادي العلمية الذي أقيم على هامش هذا اليوم، حيث أدلى السيد مدير جامعة الجزائر3 بتصريح للصحافة الوطنية.