السيد مدير جامعة الجزائر3 يستقبل مدير حاضنة الأعمال لجامعة الجزائر3

اجتمع مساء اليوم 3 أكتوبر 2023 مدير جامعة الجزائر 3 البروفيسور خالد رواسكي بالأستاذ علي بوعشة محمد مدير حاضنة الأعمال لجامعة الجزائر3 رفقة مجموعة من الطلبة من حاملي مشروع مبتكر، مؤسسة ناشئة وطلب براءة إختراع.حيث تناول الاجتماع ٱلية مرافقة هؤلاء الطلبة في التجسيد الفعلي لمشاريعهم فترة مرافقتهم على مستوى حاضنة الأعمال لجامعة الجزائر3.

السيد علي بوعشة محمد مدير حاضنة الأعمال قدم عرض حال مفصل حول المشاريع المحتضنة من قبل الحاضنة على مستوى جامعة الجزائر 3.

من جهته السيد مدير جامعة الجزائر 3 البروفيسور خالد رواسكي أكد أن هذا الاجتماع يدخل في إطار تجسيد الاستراتيجية الاصلاحية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي المرتكزة على دعم الإبتكار وريادة الاعمال في الفضاء الجامعي.

هذا وأضاف مدير الجامعة أن جامعة الجزائر 3 ستوفر كل الشروط المادية والبشرية التي تسمح بخلق مؤسسات ناشئة في إطار تثمين مخرجات البحث العلمي. 

وعلى هامش الاجتماع وقع السيد مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي على طلب براءة إختراع لمشروع مؤسسة ناشئة في الطاقات المتجددة للطالب بلقاضي محمد لمين ممثلا عن فريق مشروع المؤسسة الناشئة قيد التجسيد.فيما وعد الطلبة أصحاب المؤسسات الناشئة وبراءات الإختراع بالدعم المستمر لمشاريعهم بغية تجسيدها فعليا في الميدان في إطار التشجيع على مبدأ الجامعة الخلاقة، كما أثنى على مختلف المشاريع التي عرضها الطلبة، وأكد أن الباب مفتوح بشكل دائم أمام الطلبة لطرح أي إنشغالات.