جامعة الجزائر 3 تنظم حفل استقبال على شرف الطلبة الدوليين

نظمت جامعة الجزائر 3 اليوم الثلاثاء 14 نوفمبر 2023 مساء يوما ترحيبيا تحت شعار “Student Marhaba Day”على شرف الطلبة الدوليين الوافدين للدراسة بجامعة الجزائر3 من مختلف الدول الصديقة. ويأتي هذا الاستقبال الذي حظي به الطلبة الدوليين وحضره إطارات الجامعة من نواب مدير الجامعة، عمداء ومدير المعهد ونوابهم تجسيدا للاستراتيجية الإصلاحية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي التي اقرت 14 نوفمبر من كل سنة يوما ترحيبيا بالطلبة الدوليين.

وقد اشرف على حفل الاستقبال الدكتور زكريا حسين نائب مدير الجامعة المكلف بالعلاقات الخارجية، حيث ألقى كلمة ترحيبية نيابة عن مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي أشار فيها إلى أهمية هذا اللقاء باعتباره تقليدا جديدا في الجامعة الجزائرية قصد تقديم شروحات حول الحياة الطلابية للطلبة الدوليين والاستماع لانشغالاتهم ومرافقتهم طوال مشوارهم الدراسي.

وأضاف نائب المدير أن أبواب الجامعة مفتوحة أمام كافة الطلبة لتلبية مطالبهم و مرافقتهم، مع دعوتهم من للانخراط والمشاركة في مختلف الأنشطة الثقافية والرياضية والعلمية التي تقيمها الجامعة، والتقرب من هيئات مرافقة ودعم الطالب للاستفادة من خدماتها.

وقد شهد اللقاء توزيع مطويات ودليل الطالب على الطلبة و كذا القانون الداخلي للجامعة الذي يربط العلاقة بين الطالب والجامعة، بالإضافة إلى الإجابة عن كل الأسئلة والانشغالات المطروحة.

للإشارة فإن العدد الإجمالي للطلبة الدوليين في الجامعة قد بلغ 813 طالب في مختلف الأطوار ومن جنسيات متعددة فيما تسعى الجامعة لاستقطاب اكبر عدد ممكن من الطلبة الدوليين لتعزيز مكانتها على المستويين الإقليمي والدولي .