مدير جامعة الجزائر 3 البروفيسور خالد رواسكي يعطي شارة انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي العلمي الأول حول “الرياضة والصحة”

أعطى مدير جامعة الجزائر 3 البروفيسور خالد رواسكي صباح اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023 اشارة الانطلاق لفعاليات المؤتمر الدولي العلمي الأول حول الرياضة والصحة المنظمة من قبل مخبر علوم الأداء الحركي والتدخلات البيداغوجية بالتنسيق مع الجمعية العربية للميكانيكا الحيوية والسلوك الحركي و الجمعية العربية للادارة الرياضية ومعهد التربية البدنية والرياضية.

عرف المؤتمر حضور ضيوف شرف من مختلف الهيئات والمؤسسات، ومشاركة أساتذة، وخبراء وجامعات وطنية ودولية  وحشد من الطلبة من مختلف الأطوار.

فعاليات المؤتمر بدأت بتلاوة ٱيات بينات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت ترحما على أرواح شهداء غزة.

مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي أكد في كلمته الافتتاحية للمؤتمر على أهمية تنظيم مثل هذه المؤتمرات الدولية العلمية التي تعزز من مكانة الجامعة في محيطها الخارجي كفضاء لتقديم رؤى و اقتراحات وتوصيات من شأنها خدمة المجتمع وتطويره نحو ٱفاق واعدة أين أعلن عن الإنطلاق الرسمي لفعاليات المؤتمر العلمي الدولي متمنيا التوفيق ونجاح المؤتمر العلمي الدولي.

وتميز برنامج المؤتمر الدولي العلمي حول الرياضة والصحة بعدة جلسات علمية وورشات ونشاطات مكثفة من مداخلات ومحاضرات من قبل أساتذة من جامعات أجنبية وجامعات جزائرية مختلفة. وللاشارة فان المؤتمر الدولي يدوم يومي 22 و23 نوفمبر الجاري ومن المنتظر أن يصل الى توصيات علمية هامة تخدم الرياضة والصحة.