الرئيسية / محاضرات / محاضرة لرئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان في جامعة الجزائر3

محاضرة لرئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان في جامعة الجزائر3

نضمت جامعة الجزائر3 ندوة علمية حول “مهام المجلس الوطني لحقوق الانسان و دوره في ترقية ثقافة حقوق الانسان” من تنشيط السيدة: فافا سيد لخضر بن زروق رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان و ذلك يوم الأحد 26 نوفمبر 2017 بحضور الأساتذة و الطلبة.

رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور: رابح شريط أكد في كلمته الترحيبية على أهمية اقامة جسور التعاون بين الجامعة و مختلف الهيئات و المؤسسات قصد الوصول الى بناء شراكة علمية تخدم البحث العلمي في بلادنا و تفسح المجال أمام الجامعة للعب دورها كفضاء للحلول و الافكار و السياسات و خاصة في المجالات المهمة كمجال حقوق الانسان.

السيدة: فافا سيد لخضر بن زروق رئيسة المجلس الوطني لحقوق الانسان و في محاضرة دامت ساعتين، تطرقت بالتفصيل الى مهام المجلس و صلاحياته في خدمة قضايا حقوق الانسان و ركزت بوجه خاص على خطة عمل المجلس لترقية ثقافة حقوق الانسان في بلادنا.

و أشارت رئيس المجلس الى أن الجزائر تتكفل بالاجئين وفقا لنصوص الاتفاقات الدولية، كما تقوم بترحيلهم بالاتفاق مع بلدانهم و أن عمليات الترحيل كلفت الجزائر أمولا ضخمة.

و في الأخير و أثناء فتح النقاش مع الطلبة، أكدت السيدة فافا أن أبواب المجلس مفتوحة أمام كل مواطنو أنها على استعداد لابرام اتفاقية تعاون علمي مع جامعة الجزائر3