برئاسة مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي وبحضور نواب مدير الجامعة وعمداء الكليات والأمين العام للجامعة، انعقد يوم الأربعاء 17 جويلية 2024 اجتماع مجلس العمداء الخامس للجامعة، لمناقشة جدول اجتماع المجلس الذي تضمن عديد القضايا البيداغوجية ، وقضايا البحث العلمي والعلاقات الخارجية والتنمية والاستشراف وغيرها من القضايا الأخرى المتعلقة بالأمانة العامة.
وانطلقت أشغال الاجتماع بكلمة افتتاحية للسيد مدير الجامعة خصها لشكر الطاقم الإداري الذي ساهم في تحقيق مشروع اللامركزية في التسيير على مستوى الجامعة، والذي يعد من أهم الانجازات ضمن مشروع إعادة هيكلة جامعة الجزائر 3. وقد تدخل أعضاء المجلس كل فيما يخصه مطولا بالعرض والتفصيل ومناقشة كافة النقاط المدرجة ضمن جدول الأعمال والتي شملت:
- تقييم اللامركزية في تسيير الكليات والمعهد؛
- اختتام السنة الجامعية 2023/2024؛
- التحضير للدخول الجامعي القادم 2024/ 2025: الأبواب المفتوحة الافتراضية، عملية اعادة التسجيل، تسجيل الطلبة الجدد، تسجيلات الماستر فئة 80 ٪ و 20 ٪؛
- تقييم وتعزيز التعليم عن بعد؛
- تعزيز التعليم بالإنجليزية؛
- الدراسة الليلية؛
- تقرير لجنة متابعة استراتيجية الوزارة الوصية؛
- تعزيز استخدامات البوابة الإلكترونية للجامعة؛
- عرض حصيلة نيابة مديرية الجامعة لما بعد التدرج؛
- عرض حصيلة نيابة مديرية الجامعة للعلاقات الخارجية؛
- عرض حصيلة نيابة مديرية الجامعة للتخطيط والاستشراف؛
- متفرقات.
وتوصل المجلس إلى العديد من الاقتراحات والقرارات الهامة التي من شأنها تحسين الأداء والتكفل الأمثل بانشغالات الأسرة الجامعية، واختتمت أشغاله على الساعة الثامنة والنصف ليلا.