الرئيسية / أخبار الجامعة / جامعة الجزائر 3 تحيي الذكرى 64 ليوم الطالب 19 ماي 1956

جامعة الجزائر 3 تحيي الذكرى 64 ليوم الطالب 19 ماي 1956

أشرف الدكتور مختار مزرق، مدير جامعة الجزائر  3 صباح اليوم الثلاثاء 19 ماي 2020 بمقر الجامعة بدالي إبراهيم على فعاليات احياء الذكرى 64 لعيد الطالب، حيث قام بوضع إكليل من الزهور في النصب التذكاري بمدخل الجامعة، ثم رفع العلم الوطني وتم الاستماع إلى النشيد الوطني. ليستمع الحضور من نواب مدير الجامعة وعمداء وأساتذة وعمال إلى قراءة آيات بينات من الذكر الحكيم ترحما على أرواح الشهداء، وبهذه المناسبة ألقى السيد مدير الجامعة أمام الحضور كلمة، هذا نصها:

كلمة السيد مدير جامعة الجزائر 3 الدكتور مختار مزرق

بمناسبة الذكرى 64 ليوم الطالب 19 ماي 1956

بسم الله الرحمن الرحيم

 

الأساتذة الأفاضل؛

أعزائي الطلبة؛

الحضور الكريم

بهذه المناسبة التاريخية، اسمحوا لي أن أحييكم نيابة عن أسرة جامعة الجزائر 3 وأصالة عن نفسي، تحية خالصة.

يسعدني ونحن نحتفل بالذكرى 64 ليوم الطالب المصادف ليوم 19 ماي 2020، كما يشرفني بهذه المناسبة العظيمة أن أتقدم بتحية تقدير واحترام للطالب الجزائري الذي كان دوما في الموعد لتلبية نداء الوطن. هذا الطالب الذي قرر مغادرة مقاعد الدراسة للالتحاق بصفوف الثورة المباركة مسلحا بالإيمان وروح التضحية لاسترجاع السيادة الوطنية.

أيها السادة والسيدات؛

إن الجامعة الجزائرية مطالبة اليوم أكثر من أي وقت مضى بالمساهمة في بناء الجزائر الجديدة من خلال مناقشة وإثراء المشروع التمهيدي للدستور الذي يهدف إلى تحصين الدولة الجزائرية من كل أنواع الاهتزازات أو التهديدات، وذلك استجابة لتطلعات وطموحات الشعب الجزائري الأبي للحرية والرقي والازدهار.

وأخيرا، ونحن نحيي هذه الذكرى الغالية، لا يسعني إلا أن أهنئ الطلبة الأعزاء بعيدهم المجيد، متمنيا لهم مسارا دراسيا زاخرا بالنجاحات ومستقبلا زاهرا.

عاشت الجزائر، المجد والخلود لشهدائنا الأبرار.