مدير جامعة الجزائر 3 يشارك في حفل إفتتاح السنة الجامعية2024/2023 لجامعة التكوين المتواصل


شارك مدير جامعة الجزائر 3 البروفيسور خالد رواسكي اليوم السبت 07 أكتوبر 2023 في فعاليات حفل افتتاح السنة الجامعية 2024/2023 لجامعة التكوين المتواصل، الذي نظم بمقر الجامعة بدالي ابراهيم بحضور مدراء جامعات، إطارات وزارية وممثلين عن السلطات المدنية والعسكرية.

مدير جامعة الجزائر 3 كان في استقباله البروفيسور يحيى جعفري مدير جامعة التكوين المتواصل، تابع باهتمام فعاليات حفل الافتتاح الذي تميز بحضور قوي وببرنامج ثري. فبعد قراءة ٱيات بينات من الذكر الحكيم والاستماع للنشيد الوطني من أداء براعم الكشافة الاسلامية، ألقى البروفيسور يحيى جعفري كلمة إفتتاحية رحب فيها بالضيوف، أشار من خلالها الى المستوى الرائد الذي وصلت إليه جامعة التكوين المتواصل أين قدم إحصائيات وأرقام حول تطور الجامعة، مشيرا الى التخصصات التي يتم تكوين الطلبة فيها  بمختلف جامعات التكوين المتواصل على مستوى القطر الوطني، مضيفا في هذا الشأن الى الاقبال المتزايد على طلبات التكوين بالجامعة . 

كما أشار مدير جامعة التكوين المتواصل يحيى جعفري الى ضرورة تماشي تخصصات الجامعة مع احتياجات السوق بما يخدم الاقتصاد الوطني، منوها بضرورة توجه طلبة الجامعة نحو مشاريع المؤسسات الناشئة وبراءات الإختراع، مختتما كلمته بالاعلان عن الافتتاح الرسمي السنة الجامعية 2023/2024 متمنيا كل التوفيق للطلبة القدامى والجدد في مسارهم البحثي والأكاديمي.

كما قدمت عدة محاضرات حول الجامعة والتعليم عن بعد، وفتح تخصصات جديدة وتعميم الانجليزية. وعرض شريط وثائقي حول أهم المحطات التي مرت بها الجامعة. كما شارك البروفيسور خالد رواسكي رفقة مدير جامعة التكوين المتواصل في تقديم إحدى الجوائز التشجيعية.

وبهذه المناسبة أبدى مدير جامعة الجزائر 3 البروفيسور خالد رواسكي، اهتماما كبيرا بالتعاون بين جامعة الجزائر 3 وجامعة التكوين المتواصل بهدف تجسيد الاستراتيجية الاصلاحية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، التي تهدف الى إرساء جامعة مبدعة، جامعة تتميز بمواصفات الجامعات العالمية.

للإشارة فإن حفل افتتاح جامعة التكوين المتواصل تميز بمستوى عال من التنظيم والتنشيظ باللغتين العربية والانجليزية.