جامعة الجزائر 3 تستضيف المديرة العامة للضرائب لإلقاء محاضرة

تحت إشراف مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي استضافت جامعة الجزائر 3 اليوم الثلاثاء 20 فيفري 2024 السيدة امال عبد اللطيف لإلقاء محاضرة حول التدابير الجبائية الجديدة في ظل قانون المالية لسنة 2024 وذلك بحضور البروفيسور ميلود خلف الله مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وإطارات جامعة الجزائر 3 وحشد من ضيوف شرف من عدة هيئات رسمية والأساتذة وجمع غفير من الأساتذة والطلبة من كلية العلوم الاقتصادية والعلوم التجارية وعلوم التسيير.

فبعد السماع لآيات بينات من الذكر الحكيم والوقوف للاستماع للنشيد الوطني، القى مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي كلمة إفتتاحية ثمن فيها حضور المديرة العامة للضرائب السيدة امال عبد اللطيف لإلقاء محاضرة وهو ما يجسد الشراكة البناءة بين الجامعة ومحيطها الاقتصادي.

ليتناول الكلمة بعدها البروفيسور ميلود خلف الله المستشار لدى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، حيث اشاد بأهمية المحاضرة التعاون بين الجامعة ومحيطها الاقتصادي بما يعود بفوائد كبيرة على البحث العلمي و على مستقبل الطلبة.

من جهته ممثل عميد كلية العلوم الاقتصادية اعتبر أن المحاضرة مهمة في توسيع معارف الطلبة، كما دعى رئيس المجلس العلمي لكلية العلوم الاقتصادية إلى أهمية تعميق الشراكة بين الجامعة والمديرية العامة للضرائب بما يخدم الطلبة.

لتلقي بعدها السيدة امال عبد اللطيف المديرة العامة للضرائب محاضرتها بعنوان التدابير الجبائية الجديدة في ظل قانون سنة 2024 حيث وقفت مطولا بالشرح والتحليل والتفصيل لكل المواد التي تعكس التدابير الجديدة بما يخدم الاستثمار الوطني.

كما قدم السيد عامر محند المكلف بتسيير مديرية التشريع والتنظيم الجبائيين والسيد عوار مراد نائب مدير بمديرية المنازعات الجبائية مداخلة تضمنت هي الآخرى إبراز أهمية التدابير الجبائية الجديدة في ظل قانون المالية لسنة 2024 .

ليفتح بعدها مجال النقاش حيث طرح الأساتذة والطلبة من كلية العلوم الاقتصادية العديد من الأسئلة حول التدابير الجبائية الجديدة. وقد قامت السيدة المديرة العامة للضرائب بالإجابة على كافة الأسئلة.

للإشارة فإن محاضرة مديرة الضرائب العامة السيدة امال عبد اللطيف نالت استحسان كافة الحاضرين وتمت في جو من التنظيم الجيد والمحكم وإدارة فعاليات المحاضرة والتنشيط الجيد للبروفيسور طلال محمد بوشدوب.