مدير جامعة الجزائر3 يعقد اجتماعا تنسيقيا مع إدارة المركز المكثف لتعليم اللغات

في إطار الاستراتيجية الاصلاحية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتعزيز وتعميم التدريس باللغة الانجليزية، ترأس مساء اليوم الأحد 01 أكتوبر 2023 مدير جامعة الجزائر 3 البروفيسور خالد رواسكي اجتماعا موسعا للبحث في كيفية تعزيز دور مركز التعليم المكثف للغات على مستوى جامعة الجزائر 3 وأداء مهامه على أكمل وجه.

الاجتماع الذي حضره مسؤولة المركز والوفد المرافق لها ونواب مدير الجامعة وعمداء الكليات، ومدير المعهد، ومسؤول خلية التعليم عن بعد وكذا الأمين العام للجامعة، تميز بتقديم مسؤولة المركز السيدة غربي سمية بعرض حال عن واقع المركز ومهامه وإمكانياته وما قام به من نشاطات، إلى جانب النقائص والمعوقات التي تواجهه، وقد أكدت المسؤولة على أهمية توفير الإمكانيات المادية والبشرية والمالية التي تسمح للمركز بتحقيق كل الأهداف المرجوة منه.

من جهته أكد مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي أن جامعة الجزائر 3 تعقد ٱمالا كبيرة على نجاح هذا المركز وتفعيل دوره قصد تجسيد الإستراتيجية الاصلاحية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي في تعزيز وتعميم التدريس باللغة الإنجليزية على مستوى الجامعة.

هذا وقد قدم مدير الجامعة البروفيسور خالد رواسكي إحصائيات وأرقام حول وضعية تدريس اللغة الإنجليزية بجامعة الجزائر3 كتدريس الوحدات الاستكشافية والأفقية باللغة الانجليزية، إضافة الى فتح مجموعات خاصة تدرس كل المقاييس باللغة الانجليزية، وأشار أن إجمالي الطلبة الذين يدرسون باللغة الانجليزية على مستوى الجامعة، بلغ عددهم أكثر من 10 ٱلاف طالب يؤطرهم أكثر من 100 أستاذ. كما ألحّ مدير الجامعة على أهمية المركز في تكثيف عملية تكوين الاساتذة للتدريس باللغة الانجليزية ومرافقة عمداء الكليات في تكوين طلبة السنة أولى ليسانس هذا العام والسنة الثانية ليسانس العام المقبل.

وفي الأخير، أعطى السيد مدير الجامعة تعليمات بتوفير كافة الامكانات المادية والبشرية اللازمة لسيرورة عمل المركز ، مشيدا بالنتائج الحسنة والمميزة التي حققها المركز، مما جعل من جامعة الجزائر 3 جامعة نموذجية في مجال التدريس باللغة الانجليزية.

للاشارة شهد الإجتماع نقاشا مستفيضا وتدخلا لنواب مدير الجامعة وكذا عمداء الكليات بخصوص دعم المركز لتكوين الأساتذة، وضبط برامج التكوين وما يتماشى مع الأعمال البيداغوجية والبحثية للأساتذة المكوَنين.